-->

حنين حسام .. الطالبة التي تم تحويلها لقسم التحقيق تعرف على التفاصيل

الطالبة حنين حسام التي تدرس  بكلية الآثار في جامعة القاهرة في مصر، ومع إستخدام تطبيق التيك توك والتي كانت حنين تستخدم التطبيق بشكل آخر ويختلف تماماً عن المشاهير والفنانين في عرض حياتهم اليومية في ظل الإلتزام المنزلي فقام الإعلامي نشأت الديهي بعرض فيديو خاص بالطالبة ليصبح قضية رأي عام أمام الجميع ليصل إلى مدير الجامعة الخاص بالطالبة.

بعد نشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، الفيس بوك والإنتسجرام والتيك توك بما في ذلك الصور والفيديوهات، أصبح هناك بحث من قِبل الفتيات في فتح تطبيق تيك توك خاصة الفتيات الطالبات، فأصبح المجال أمام تلك الفتيات للتحدث مع الرجال مقابل مبالغ مادية قد تصل تلك المبالغ إلى 3 آلاف جنية وأحياناً دولار أمريكي.

نشأت الديهي الذي طالب وزارة الداخلية إلى الإسراع في إنقاذ الموقف، والحجز على الفتاة التي تقوم بتلك الأفعال، ووضح ذلك في كلامة حيث قال أن ما تفعلة الفتاة هو أمر خارج عن القانون " وخراب بيوت لكثير من فتيات مصر " وفي نفس السياق قال مدير الجامعة ورئيسها الدكتور محمد الخشت، أنة يجب إحالة حنين إلى قسم التحقيق لأسباب خارجة عن القانون ومخلة بالآداب العامة والقيم والسلوك الجامعي.

ما الذي فعلتة حنين حسام وإدى إلى حجزها
حنين حسام قامت بعمل فيديو من منزلها وقالت للقتيات بدعوة إنهم يعملو فيديوهات ويطالبوا مقابل مبالغ مالية، ومدة الفيديو لا تصل أكثر من 5 دقائق مع وجود وصلة غنائية راقصة، وبالتالي يكون ذلك عمل للبنات داخل بيوتهم، هذا الفعل الذي أشعل السوشيال ميديا بالتنافي مع التقاليد العامة، وقالت إنها تمتلك اكثر من 750 فيديو خاص بها ولديها ما يقارب 750 ألف متابع في حسابها الإنستجرام.

كذلك هجوم الطالبة حنين الكثير من مستخدمي تطبيق تيك توك، الذي أصبح وسيلة للتواصل في ظل العزلة المنزليةوقالت في توبيخ هؤلاء " وين أنتم لما كان التطبيق مركون على جنب " وكثير من التعليقات على كلامها وفيدوهاتها الساخرة.

قرار رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت 
كان لرئيس الجامعة القرار الفصل بعد ان تلقى الكثير من الشكاوي على حنين حسام، كونها تنتمي لكلية الآثار، وقال إنة سيتم اتخاذ عقوبة قاسية في حقها ربما تصل للفصل من الجامعة.

عين الكورة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جنين مكس .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق