القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مميزات جديدة في تطبيق " تيك توك " TikTok لتحسين الرقابة الأسرية



قامت الشركة المصنعة لتطبيق " تيك توك " TikTok  بوضع مميزات جديدة على الفيديوهات القصيرة وذلك من باب الرقابة الأسرية، حيث يمكن للوالدين رقابة أبنائهم ويضعوا قيوداً على الحسابات الخاصة بهم، وتأتي هذه الخطوة من باب تسحين الرقابة الأسرية على الأبناء، مع الإستخدام الكبير لتطبيق تيك توك.

وتسمى الميزة الجديدة التي تم اطلق عليها بالاقتران العائلي، وهي تعمل على ربط حسابات الأباء بحسابات ابنائهم، يشمل عدد من الساعات المحددة في مشاهدة الفيديوهات وكذلك اتاحة للوالد الموافقة على رؤية ذلك المحتوى، كما يمكنهم تعطيل أي شيء هو يريدة وذلك من باب ما يراه الوالد ما هو أفضل لإبنة.

ويرى أصحاب شركة تطبيق تيك تو ان هذه الخطوة هامة جداً، تأتي من ضمن التحسينات والمميزات الهامة للأباء والأمهات، وفي وقت سابق قامت الحكومة الأمريكية بتغريم شركة تيك توك مبلغ مالي كبير وذلك لإنتهاك الأطفال بعمل حسابات خاصة بهم دون موافقة أبائهم، فكانت هذه الغرامة من أصحاب القرار ضد الشركة هي التي أجبرت الشركة في الوقت الحالي من تعزيز التطبيق ببعض المسؤليات التي تتعلق بالأباء.

ويعتبر تطبيق تيك توك الذي إنتشرت مؤخراً بكثرة فائقة وسرعه مهولة من التطبيقات الهامة، في ظل الإلتزام المنزلي خاصة إنة متداول بشكل كبير بين الفنانين والفنانات وأصحاب الهوايات الذي يقومون يتصوير مقاطع الفيديو ومشاركتها عبر التواصل الإجتماعي الفيس بوك وغيرة.

 إن عملية ربط الحسابات الخاصة بالأبناء بحسابات أبائهم لهو أمر مهم في الوقت الحالي خاصة أن هناك فئة كبيرة من الأبناء بإستخدام التطبيق في أشياء لا تليق بهم، فأتاح التطبيق للوالد الدخول وعمل قيود ويمكنة التحكم في الاعدادات من خلال جوالة.

هذا وقد قامت الشركة المصنعة لـ تيك توك عطلت الكثير من المميزات للمستخدمين الذين هم أقل من 16 عام، واعطت الح للأباء التصرف في الحسابات التي تخالف القوانين فيمكن للأباء من تعطيل الحسابات لأبنائهم، أو وضع قيود على الأقل وتعديل قائمة الاعدادات لأبنائهم.

والجدير بالذكر أن تطبيق تيك توك أصبح مشهوراً بين الفنانين والفنانات والمشاهير كذلك، حيث أن الجميع في العزل المنزلي فيقوموا بتصوير مقاطع فيديو ومشاركتها للجميع.

تعليقات