الفنان حسن حسني من مواليد عام 15-10-2020 ووالدة كان يعمل مقاولاً في اعمال البنا، وتربى على يد والدة ولكن الفنان حسني حسن كان يطمع بأن يصبح من الذين يقدمون خدمة لوطنهم عبر الفن التمثيلي.
حسن حسني شارك في الكثير والعديد من الأعمال الفنية التلفزيونية والسينمائية منها المهمة جداً طوال السنوات الماضية، مشاركتة الأخيرة في مسلسل ( سلطانة المعز ) مع الفنانة غادة عبد الرازق وكان عرضة في رمضان الحالي حيث تم عرضة عبر قنوات الفن، كذلك العام الماضي شارك في مسلسل ( أبو جبل ) مع الفنان مصطفى شعبان وتم عرضة في دراما الفن للمتابعين. 
مشاركتة كذلك في فيلم خيال مآتة والذي كان عرضة العام الماضي للسينما في موسم عيد الأضحى المبارك، كان دورة كرجل حكيم ويقدر المواقف، ويعالج الكثير من المشاكل التي تواجة حياتنا الاجتماعية.
وموقف الفنان حسن حسني في نظر المتابعين ونقابة التمثيليين كمثابة الفنان رأفت الهجان، في أدائة ، ويعتبر هو كذلك مدخل البسمة على الجمهور المتابع في عالم السينما، وبالرغم في أواخر حياتة كان لا يهتم بالمعمل المسرحي فقدم أواخر اعمالة مسرحية ( لما بابا ينام ) ولكن لم يتم استكمال العرض بسبب رحيل الفنان علاء ولي الين.

والجدير بالذكر أن الفنان حسن حسني نال الكثير من الجوائز والاوسمة على أدائة في عالم السنما حيث مضى على حياتة السينمائية أربعون عاماً من العطاء.
وبالنسبة لتشييع الجثمان سوف يكون اليوم ظهراً وسيشارك القليل من أقربائة متخذين اجراءات السلامة والوقاية الصحية، من تباعد وكمامات وقلفزات، وتقتصر التعازي على الوسائل الحديثة من التواصل الاجتماعي فقط.