-->

رحيل الفنانة عفاف شاكر " نور الحياة علي آجا " شقيقة شادية

رحيل الفنانة عفاف شاكر " نور الحياة علي آجا " شقيقة شادية

قال كمال زادة أحد المقربين من الفنانة شادية ورئيس مهرجان الجونة للسينما اليوم، أن الفنانة عفاف شاكة انتقلت الى رحمة الله تعالى وتعتبر شقيقة الراحلة شادية من والدتها.

وذكر كمال عبر حسابة التواصل الاجتماعي الفيس بوك قائلاً " انتقلت الى رحمة الله الفنانة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية و أخت جدتي و خالت أبويا "، مما يدل على صلة القرابة بينهما.

ولدت الفنانة عفاف في 7 اكتوبر وهي من مواليد تركيا واسمها اسمها الحقيقي " نور الحياة علي آجا "  وهي تعتبر من عائلة ثرية عاشت على الثراء وترعرت في حضن والدها علي آجا، ومات والدها في الحروب التركية العثمانية، وتزوجت والدتها من رجل آخر وأنجبت عفاف وسعاد فقط، بينما شادية من والد أمها علي آجا.

عملت عفاف شاكر في الفن قبل أختها شادية وظهرت لأول مرة في عام 1946 ميلادي حيث شاركت في فيلم " ملاك الرحمة " وكانت احدى بطولات الفيلم مع فاتن حمامة ويوسف وهبي، كما شاركت في فيلم " أحمر شفايف " وحينها اشتهرت في عالم السينما ولمع اسمها في عالم الفن.

وشاركت عفاف مع أختها شادية في كثير من الأدوار في فيلم " الدنيا حلوة " وذلك في عام 1951 وفيلم " آمال " عام 1952 وغير ذلك من الأفلام، وشاركت في فرق مسرحية في عام 1960 وكانت أخر مشاركاتها في عالم السينما مسرحية " كل الرجالة كدا " مع الفنان الراحل اسماعيل ياسين.

وسوف يتم دفن الفنانة عفاف في مقبرة المركز الاسلامي في الولايات المتدة الأمريكية بولاية كاليفورنيا، جوار أختها سارة، وتعتبر هي زوجة الفنان كمال الشناوي، عاشت في السودان وانتقلت اخر حياتها في امريكيا.

وسوف يشارك عدد قليل من أقرباء الراحلة، وذلك بسبب تفشي مرض كورونا، ووصى المشاركين في الجنازة لبس الكمامة وأن يكونوا متفرقين عن بعضهما البعض، حيث امر كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية قد زادت في الاصابات والوفيات، والحياة مشلولة هناك.

والجدير بالذكر أن فايروس كورونا الذي اجتاح البلاد بدأ في الصين وانتقل لإيطاليا وايران والبلاد العربية وتسجل الصحة العالمية كثير من الاصابات التي لم تنتهي بعد حتى اللحظة.

عين الكورة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جنين مكس .

جديد قسم : اخر الاخبار

إرسال تعليق