-->

الجنيه بين الصعود والهبوط متأثراً بسعر الدولار والعملات الأجنبية لهذا اليوم

استقر اليوم الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، حيث كان الإستقرار بين الدولار والجنيه المصري وكان المتوسط بينهما لدى البنك المركزي يساوي 15.6 جنيه مصري هذا للشراء وفي حال البيع بلغ 15.7 جنيه، وساد الوضع بالهدوء النسبي في التجارة في العملات الورقية في المصارف في ظل أن في شهر رمضان تزداد التجارة في العملات بشتى أنواعها كالدولار واليورو والين والجنيه.
في مصر العربية كان للجنيه المصري في وضع الثبات، دون أن يتذبذب بالصعود والهبوط وكانت هناك معطيات كثيرة في ذلك منها توفر سيولة لدى البنوك المصرية التجارية خلال الشهر الحالي والسابق، وهذا اعطى للجنيه المصري الثبات في التداول في السندات، في حين أن السندات في الأسواق والأسهم في الشركات الإستثمارية قد تأثرت ولكن في مصر لم يكن هناك تأثير كبير بسبب وفرة الدولار في البنوك التجارية.
وقال المحللين الماليين وصندوق النقد الدولي، أن هناك إدارة سليمة في مصر بخصوص أداة التمويل حيث سوف تصل إلى قيمتة 2078 مليار دولار في ظل مواجهة العديد من المشاكل وما قيمتة 4 مليارات دولار كذلك.
سعر الدولار لهذا اليوم في البنوك المصرية
حيث بلغ سعر الدولار في بنك مصر نحو 15.78 للبيع وللشراء 15.79 هذا في بنك الإسكندرية، في صعيد آخر وصل الصرف في بنك القاهرة وعودة وأبو ظبي والبنك التجاري الدولي وغيرة نحو 15.70 للشراء و15.80 للبيع.
هذا وقد طلبت مصر دعماً مالياً من صندوق النقد وذلك لمواجهة فيروس كوفيد 19 الذي إنتشر في مصر، والذي يعتبر هذا التمويل طارئاً في تلك الظروف.
ويعتبر الدولار مهيمن بسعر شراء 15.7 وبيع بسعر 15.8 في البنوك وشاشات البنوك المكزية في مصر، وسجلت النقطة 15.6 جنيه للشراء في مصر ونقطة 15.7 للبيع في أكبر بنك مصري حكومي
عين الكورة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جنين مكس .

جديد قسم : اخبار العالم

إرسال تعليق