-->

المكونات والمقادير التي تدخل في طريقة عمل الحلى بالجلي

الكثير من النساء التي تهتم بعمل الحلويات وخاصة في شهر رمضان المبارك، ففي كل بيت بعد تناول طعام الإفطار يشرع الكثير باحتساء القهوة وتناول طبق الحلويات التي يتم تناولها مع فنجان القهوة سواء كانت السادة منها أو المحلاه، ولكن يفضل إحتساء القهوة السادة مع الحلويات بشكل عام، وفي هذه المقالة نوضح المكوانات التي تدخل في صناعة الحلى بالجلي بشكل عام وسوف نتخصص بحلى الجلي بالبسكويت، والتي تهتم كل سيدة بيت به، وتتفنن كل إمراه في عمله بين اخواتها وصديقاتها.

والجلي يعتبر الحلويات اللذيذة ويحبها الكبير قبل الصغير، وتحضيرة لا يتطلب الكثير والجهد من الوقت، حيث يتم تحضيرة بطريقة سهلة ووضعه في الثلاجة فوراً كي يتجمد ويتماسك، ويمكن لكل إمراه أن تقوم بإعداد الحلى بشتى انواعه فمنه بالبسكويت والمهلبية، حينها يمكن لست البيت صناعه الكثير من الأصناف والأطباق الجميلة والملونة وهنا نجد كل ما يتعلق بتحضير الحلى بالجلي مع البسكويت.

المكونات التي تدخل في تحضير حلى الجلي بالبسكويت:-
1- نصق وقية سكر الخشن.
2- نصف وقية جوز الهند الأبيض.
3- علبة كريمة " كريم شانتيه " .
4- بسكويت الشاي " الذي يتناولة الأطفال " المخرم عدد 2 علبة.
5- نكهة الجلي الحمراء.

طريقة سهلة لكل ست بيت في تحضير حلى الجلي بالبسكويت:
1- في البداية يتم تحضير الجلي الأحمر حيث يتم تذويبة في كوب ماء كبير سخن وتركة حتى يبرد ونضعه في الثلاجة حتى يتجمد قليلاً.
2- نضع البسكويت في صحن البيركس الزجاجي ونضع البسكويت جمباً لجنب مصطفاً بشكل منظم يتم توزيعه، هذا ونكون قد تم خلط الكريمة بالسكر مسبقاً، ثم نسكب الكريمة المخلوطة بالسكر على بيركس البسكويت ونضعه في الثلاجة لمدة 12 دقيقة، وتجدر الإشارة هنا أن يكون سطح الكريمة مستوياً.
3- بعد إنتهاء الوقت نخرج البيركس من الثلاجة ونسكب علية الجلي المتماسك قليلاً بحيث يغطي جميع أجزاء الكريمة والبسكويت ويكون طبقة ليست بالسميكة ولا الرقيقة ثم نرجعه إلى الثلاجة مرة أخرى.

وفي النهاية يمكن لكل ست بيت عمل حلوى الحلى الجلي بالبسكويت وتقديمها لأفراد أسرتها، ويمكن ان تكرر الطريقة مرة آخرى وتقوم بدعوة الأقارب والأصدقاء عليها.


عين الكورة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جنين مكس .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق