-->

إلى عاشقات الجمال والزينة .. طريقة تحضير الحناء في المنزل

إلى عاشقات الجمال والزينة .. طريقة تحضير الحناء في المنزل 

الكثير من النساء يعشقن الجمال والزينة ، وخاصة في البيت ، وكل أمره لا شك انها تهتم بجمالها وخاصة الجمال الحقيقي ، فالجمال ينقسم إلى قسمين ، الأول الجمال الحقيقي هو الروح ، فالروح تبقى بين محبيها طيبة والجميع يلبي رغباتها ما دامت في ظل المعهود والمتعارف عليه، فتجد الفتاة المحبوبة بين أسرتها روحها خفيفة وطيبة ، بينما الأمر الأخر هو الجمال التي تبحث عنة كل فتاة وزوجة ، فالجمال الجسدي مطلوب وموجود وتبحث عنة كل فتاة.

واذا اجتمع الجمال الحقيقي " الروحي " والجمال الجسدي فهذا لشيء جميل ومطلوب ، ولا شيء لا يوجد إنسان كامل ، فالكمال لله تعالى ، ولكن بالقدر المطلوب يجب أن يكون هناك جمال للروح والجسد موجود على الأقل في كل إمراه ، ولكن الله تعالى خلق الإنسان إما شقي أو سعيد و حزين.

وإننا قد إخترنا لكٍ سيدتي عن شيء جميل ألا وهو الحناء والتي كان النبي صلى الله علية وسلم يستخدمها ، فهي للرجاء والنساء ، وسنة معهودة ولكن الكثير قد تجاهلها ، فيعتبرها زينة للنساء فقط، وخصصنا هذه المقالة في طريقة تحضير الحناء في البيت لكل ست لا ترغب في الخروج إلى اماكن التزين" الكوافير" ونضع لكٍ كافة المكونات وطريقة التحضير في ذلك، كما الفوائد الحناء.

مكونات اتحضير الحناء:

1- نجهز ربع كوب حنا خضراء اللون بحيث تكون ناشفة.
2- نجهز ربع كوب عصير ليمونة أو ما يعادلة مثل الخل المركز.
3- نصف ملعقة سكر كبيرة الحجم.
4- زيت زيتون طبيعي نصف ملعقة.

ما هي طريقة التحضير:

 1- نخلط كلاً من الليمون مع الحناء رويداً وبدقة ، ونتابع المزيج حتى نحصل على كريمة ممزوجة بالليمون تشبة المرهم.
2- نضع السكر والزيت معا فوق الخليط ويقلب بدقة.
3- نغطي الخليك ولا نسمح بدخول الهواء علية.
4- يبقى لمدة 24 ساعة دون الاستخدام حتى تتفاعل مكونات الخليط.

 كيفية رسم الحنة للزينة:

هناك طرق لاستخدام الحنة " التاتو " مع اتباعها ستحصلين على نقش جميل ومن هذه الطرق هي:
في البداية يتم وضع الخليط في كيس بلاستيكي مرن ، وقص طرفة ليكون متل محقن الكريما وهنا يتم الرسم والنقش على اليدين،
وبعدها استخدام الفايل المخروطي ليظهر الأشكال ، واستخدام زجاجة الصمغ الصغيرة، ونلصق الكيس على فوهتها ليكون مثل القلم وحينها يتم الاستخدام والنقش.

ويعتبر للنقش فوائد كبيرة ورائعة حيث يغلق المسامات والتشققات وهذا له حكمة رائعة ومفيدة للإنسان ويغلق التجاعيد، مما تجعل الجلد يتمدد من جراء استخدام ذلك.

وفي النهاية لكل زوجة أو فتاة الخيار في استخدام النقش الذي تفضلة واللائق عليها ، وتختار الصور والرسومات وتقوم بالتجربة على ورقة خارجية كي لا تخطا ومن ثم بعد النجاح ترسم على البشرة الخاصة لكل فتاة، ويمكن الاختفاظ بالرسمة كقالب مرة اخرى.

عين الكورة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جنين مكس .

جديد قسم : منوعات