-->

رحيل الفنانة القديرة عايدة كامل إثر وعكة صحية ألمت بها

رحيل الفنانة القديرة عايدة كامل إثر وعكة صحية ألمت بها

الفنانة عايدة كامل

رحيل الفنانة القديرة عايدة كامل إثر وعكة صحية ألمت بها

رحلت الفنانة المصرية القديرة عايدة كامل عن عالم الفن هذا اليوم وذلك بسبب إثر وعكة صحية ألمت بها فكانت هي الضحية في مع هذا المرض في ظل الظروف التي تمر بها البلاد مع فيروس كورونا الذي اجتاح البلاد كلها ، وتعتبر الفنانة المصرية كامل من ضمن الوفيات وقد كان من قبلها الفنانة رجاء الجداوي قبل أشهر ، وها هي عايدة بعد دخولها المستشفى قبل شهر من اليوم ولكن قدر الله سابق وهي في العمر التاسع والثمانون 89 عام.

أثناء رقود الفنانة عايدة في المستشفى طلب من جمهورها ومحبيها أن يدعوا لها بالشفاء وأن يمدها الله بالصحة والعافية وتمنت أن ترجع لأسرتها وأبنائها سالمة معافاة.

من هي عايدة كامل لنتعرف سريعاً عليها :
1- ولدت عام 1931
2- هي زوجة الفنان الكبير الراحل محمود عزمي
3- ترعرعت بين أسرة راقية جداً
4- عملها الفني تضمن 120 عمل.
5- أخر أعمالها مسلسل أولاد الغالي.
6- إبنها هشام عزمي الذي يمقثل في منصب كبير ضمن أمين عام المجلس الأعلي للثقافة.

أسرة الفن منها الفنان القدير عادل إمام الذي نعى رحيل الفنانة في أجمل كلمات الوصف لها عدما قال أنها كانت فنانة بمنعى الكلمة التي أذكرها لكم راقية وخلوقة وذات فكر واسع وواعي وتفكيرها منطقي وإيجابي دائماً.


ما هي أشهر الأعمال التي كانت في كامل مشاركة فيها :
1- شاركت في فيلم الوسادة الخالية.
2- فيلم اسماعيل ياسين في الطيران .
3- فيلم لحن الخلود.
4- شاركت في مسلسل هوانم جاردن سيتي بدور زبيدة هانم.
5- مثلت في بين القصرين.
6- كذلك مثلت في اللص الذي أحبه.

رحيل الفناة عايدة كامل في هذا الوقت أثر على الكثير من الفنانين والفنانات وعشاق الفن ، وسبب ذلك هو اعتبار رحيل شخصية فنية كبيرة يعني فقدان أثر جميل من الفن الذي بات يفقد روحة بين محبية وعشاقة ، ولكن يبقى الأثر الكبير واضح بين الفن في هذا الزمان ويقتبس من الفن القديم مجريات وطابع بصبغة راقية وجميلة.

في أواخر العام هذا القرن من 2006 ميلادي كانت قد حصلت الفنانة عايدة على جائزة ضمن تكريم لها على أدائها في المسرح القومي وكذلك حصلت مرتين في عامين متتاليين على نفس التكريم.

عين الكورة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جنين مكس .

جديد قسم : أخبار الفن