-->

صراع الصدارة يعود من جديد، بين ميسي ورونالدو في مسرح الكامب نو

الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو

 صراع الصدارة يعود من جديد، بين ميسي ورونالدو في مسرح الكامب نو

سيشهد ملعب الكامب نو الثلاثاء، كلاسيكو من العصر الحديث في كرة القدم، بين نجمين لطالما انتظرنهما أن يلتقيان من جديد،  لكن هذه المرة في سيناريو مختلف تمامًا، مواجهة نارية من العيار الثقيل بين النجمين: الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث يلتقي النجمان في لقاء يجمع برشلونة الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، في صراع على صدارة المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا.


تدخل البلوغرانا المباراة وهي متصدرة للمجموعة السابعة، بدون خسارة برصيد (15) نقطة، الفريق الكتالوني يكفيه من لقاء يوفنتوس التعادل أو الفوز، أو الخسارة  ليضمن تأهله إلى الدور الثمن النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، بينما يجب على كتيبة "السيدة العجوز" الفوز بنتيجة 2-0 ليتساوى في عدد النقاط مع البارسا، ويتصدر المجموعة بفارق المباريات المباشرة، ولعب الفريقين الدور الأول من المجموعة "الذهاب" في تورينو، وتغلب الفريق الكتالوني على كتيبة المدرب بيرلو بهدفين دون رد.


مصائب برشلونة لا تأتي فُرادى:

يسعى الفريق الكتالوني إلى ضمد جراحه الغائر في الليغا الإسبانية، بعد الخسارة الأخيرة  أمام فريق قادش بنتيجة 2-1 يوم السبت الماضي، ليُعمق جراح البلوغرانا ويصعب عليه المهمة في الدوري الإسباني، ليستمر مسلسل الأخطاء الدفاعية القاتلة التي كلفت الفريق الكتالوني (16) نقطة في الليغا الإسبانية، ورغم البداية الأسوأ للبوغرانا في الليغا منذ 33 عامًا، وابتعاده عن المتصدر  أتلتيكو مدريد بفارق (12) نقطة، إلا أن مشوار كتيبة المدرب الهولندي رونالد كومان في دوري أبطال أوروبا أتى بثماره، وحقق المدرب الهولندي كومان العلامة الكاملة في مجموعته بخمسة انتصارات متتالية.


برشلونة ولعنة الإصابات:

تدخل كتبية المدرب الهولندي كومان "البلوغرانا" لقاء الثلاثاء بإصابة جديدة لنجم الفريق، حيث يستمر مسلسل الإصابات، بغياب جيراد بيكيه، وسيرجي روبرتو، وصامويل أومتيتي، والنجم الصاعد الشاب أنسو فاتي، ليلتحق عثمان ديمبلي بمستشفى المدرب الهولندي رونالد كومان للإصابات، وقد أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي الأحد تعرض نجمه الفرنسي عثمان ديمبلي للإصابة خلال مباراة الفريق الكتالوني أمام مضيفه قاديش، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وجاء في بيان برشلونة: "الفحوصات الطبية تؤكد إصابة ديمبيلي بتشنج في العضلة الباطنية الخلفية للفخذ الأيمن. مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة".


وصرح المدرب الهولندي رونالد كومان عن إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي الجديدةك "إنه لأمر مخز أن تفقد لاعبًا آخر بسبب الإصابة، لقد لاحظ شيئًا ما في الشوط الثاني عندما دخلن أعتقد أنه لا شيء، إنه لأمر مخز كان على ما يرام ولديه ماضٍ من الإصابات ويجب عليه التعافي ومحاولة التحسن"ن واشتكى المدرب الهولندي من الجدول الزمني لإصابات الفرنسي عثمان ديمبلي، مصرحًا: "إذا كان عليك اللعب ليلة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، فمن أجل مصلحة الفريق".

وصرح المدرب الهولندي رونالد كومان في مؤتمر صحفي بشأن أداء فريقه أمام قادش، وأداء ليونيل ميسي خاصة فأجاب الهولندي: "ميسي مهم للغاية في فريقنا لأن العديد من المسرحيات تأتي دائمًا من قدم ليو، أحيانا يكون المتهم الأسهل لكونه الأفضل في العالم، لكن أعتقد أن ليو ارتكب ارتكب أخطاء فردية في الدفاع" وأضاف الهولندي: "من الخطأ أن يكون بأكمله أكثر عدوانية، لكننا لم نلعب بالفاعلية الكافية في الهجوم".

كان المدرب الهولندي صادقًا في رأيه في مباريات برشلونة، ويسعى الثلاثاء للتعويض أمام يوفنتوس، ومعالجة الأخطاء، واستعادة ثقة اللاعبين في المباريات.


بينما في الجانب الآخر، يدخل بطل إيطاليا اللقاء متسلحا بالدفعة المعنوية جراء انتصاره الصعب في الديربي على جاره اللدود تورينو 2-1 بعد أن كان متأخرا بهدف، كما أن يوفنتوس سيدخل اللقاء مكشرًا عن أنيابه، ويتميز يوفنتوس الليلة بقوة أسلحته الهجومية التي يقودها النجم البرتغالي  كريستيانو رونالدو، بجوار الإسباني ألفارو موراتا.

وغاب نجم الفريق كريستيانو رونالدو عن مباراة برشلونة وأول لقاءاته للنادي الكتالوني لإصابته بفيروس كورونا، أما النجم الثاني للفريق ألفارو موراتا لم يشارك أيضًا في مباراة الذهاب ضد برشلونة في تورينو بسبب الإيقاف.


البرتغالي كريستيانو، ستكون هذه المواجهة أولى مواجهته ضد منافسه الأول في العالم "ليو ميسي"، حيث لم يلتقي النجمان منذ 2018 عندما قرر البرتغالي رونالدو الرحيل عن النادي الملكي ريال مدريد، بعد مسيرة 9 سنوات من العطاء والإنجازات بقميص الملكي، وقرر الدفاع عن ألوان فريق "السيدة العجوز" وسبق أن التقى النجمان في 35 مناسبة، كان الفوز في 16 منها من نصيب ميسي، مقابل 10 لرونالدو، بينما تعادلا في 9 مواجهات، وزار ميسي الشباك خلال تلك المباريات 22 مرة، مقابل 19 للنجم البرتغالي.


وصرح المدرب الإيطالي ليوفنتوس، أندريا بيرلو حول مباراة الثلاثاء قائلاً: "بوفون تدرب مع المجموعة بعدما تعافى، وغدا يمكنه المشاركة لأنه يستحق اللعب أمام منافس بهذا الحجم".

وأضاف بيرلو: "برشلونة لديه تقلبات، لكنهم لعبوا مباريات جيدة للغاية، ومدربهم يضع أفكاره في الملعب، وهم ليسوا في أزمة".

وتابع: "ستكون مباراة صعبة للغاية، لأننا سنعاني، وسنحظى بالفرص وعلينا الاستفادة منها، وليس لدينا ما نخسره، ويمكننا أن نلعب بكل قوتنا، ونُدرك أخطائنا التي ارتكبناها في لقاء الذهاب".

أما عن المقارنة بين النجمين كريستيانو رونالدو وميسي، أجاب: "سيكون من الخطأ القول إن أحدهما أفضل من الآخر، لأنهما يواصلان العروض القوية ويتشاركان جوائز الكرة الذهبية، ويجعلان الملايين من المشجعين يستمتعون بهم. لقد فعلا الكثير من أجل كرة القدم".

وحول الإصابات، علق: "إنها فترة معاناة لكثير من اللاعبين، وهو أمر طبيعي. اللاعبون الكبار لا يملكون سوى القليل من الراحة، بخلاف الالتزامات الدولية، وكل شيء سيكون طبيعيا بعد أعياد الميلاد".

وأكد: "إذا كان كريستيانو رونالدو في حالة جيدة، فهذا يعني أنه في الوقت والمكان المناسبين، وعلينا أن نمنحه الكرات المناسبة للتسجيل".


لعنة أوروبية:

يطمح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكسر اللعنة ضد برشلونة أوروبيًا، خلال اللقاء الذي سيجمع برشلونة ويفونتوس التي ربما لن تتكرر كثيرًا، ولعب رونالدو، مع مانشستر يونايتد 5 مباريات أوروبية ضد برشلونة، بمعدل 450 دقيقة دون أن يُسجل أي هدف في شباك البارسا، آخر المواجهات كانت بقميص ريال مدريد، في نصف نهائي موسم 2010-2011، وخسر رونالدو ورفاقه أيضا ذهابا في "سانتياجو برنابيو" 0-2، وتعادلا إيابا في "كامب نو" 1-1. وكان آخر هدف لرونالدو في شباك برشلونة، في لقاء الكلاسيكو بالجولة 36 من الليجا موسم 2017-2018 في كامب نو، حيث سجل الهدف الأول للميرنجي في الدقيقة 14، قبل أن يخرج مصابا من المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.

فهل ينجح النجم البرتغالي إلى العودة لزيارة شباك برشلونة من جديد، لكسر اللعنة الأوروبية، وتحقيق رقم جديد في مسيرة النجم البرتغالي رونالدو أمام برشلونة.


التشكيلة المتوقعة للمباراة:

يوفنتوس:

حراسة المرمى: بوفون.

الدفاع: دانيلو - بونوتشي - ساندرو.

الوسط: كوادرادو - ماكيني - آرثر - كييزا - رامزي.

الهجوم: موراتا - رونالدو.


برشلونة:

حراسة المرمى: نيتو.

الدفاع: ألبا - لينجليت - دي يونج - دست.

الوسط: بيانيتش - بوسكيتس - بيدري.

الهجوم: كوتينيو - جريزمان - ميسي.


توقيت المباراة:

الساعة 11مساءً بتوقيت "السعودية، العراق، اليمن، الكويت، قطر"

الساعة 10 مساءً بتوقيت "مصر، الأردن، سوريا، لبنان، السودان، فلسطين"

الساعة 9 مساءً بتوقيت "تونس، الجزائر، المغرب"  


بينما تقام المباراة على أرضية الملعب: الكامب نو، "أرضية برشلونة" ويقود المباراة الطاقم التحكيمي حكم المباراة الرئيسي الحكم الألماني توبياس ستيلر ، ومساعده الألماني أيضا الحكم مايك بيكيل، وأيضا الحكم الألماني كريستيان غيتلمان ومساعد رابع الهولندي سردار جوزيبيوك وحكم الفار الألماني باستيان دانكيرت


القنوات الناقلة للمباراة: 

بي ان سبورت2 ويصبحكم في التعليق المعلق الرياضي، حفيظ دراجي.


يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز فريق برشلونة 2-0 يوفنتوس والتي أقيمت يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 على أرضية ملعب أليانز ستاديوم وهو ملعب أساسي لفريق السيدة العجوز "يوفنتوس" وكانت خسارة مدوية على أرضه 


عشاق كرة القدم، والدويات الكبرى، ودوري أبطال أوروبا، أنتم على موعد مع مواجهة نارية من الدرجة الأولى مع المتعة والإثارة، برشلونة الإسباني بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، وضيفه وغريمه يوفنتوس الإيطالي تحت إدارة أندريا بيرلو، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور المجموعات المأهولة إلى الدور الثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، حيث تُحدد هوية المتصدر، الثلاثاء 8-12-2020


عين الكورة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جنين مكس .

جديد قسم : اخبار الرياضة